السياسات العامة
السياسات العامه لمؤسسة افاق الرياض لتقنية المعلومات
السياسات العامة الخاصة ب هورايزن

السياسات العامه لمؤسسة افاق الرياض لتقنية المعلومات

- في حال مخالفتكم لأحد شروطنا فسيتم مراسلتكم وتنبيهكم بتطبيق الشروط وإعطائكم فرصة من الوقت الكافي، وفي حال لم هناك أي استجابة لتنبيهاتنا فسيتم إغلاق موقعكم ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض أو استعادة مبلغ استضافتكم أو تطوير موقعكم.
- لايحق للعميل التشهير بمؤسسة هورايزن (آفاق الرياض)او التجريح في موظفيها أو اداريها ، وبدلا عن ذلك يحق للعميل التوجه للجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لتقديم شكواه ، علما بان محاولة التشهير او التجريح باي شكل كان ، تعطي الحق الكامل في إلغاء العقد ورفض تقديم أي خدمة ايا كانت للعميل مع ايقاف الخدمة وعدم تشغيلها الا بامر من المحكمة وبعد صدور أمر ينص على ذلك.
- في حالة طلب العميل حذف منطقة العميل والاشتراك والموقع لا يحق له المطالبة بأي نسخ احتياطية لموقعه او استعادة الاشتراك الا بعد دفع تكلفة اشتراك جديد .

- ضمان حقوق المستخدمين:
أ- الحقوق الملكية والفكرية وحقوق العلامة التجارية محفوظة لمالكيها.
ب- نلتزم بتقديم أفضل الخدمات واستمرارية الخدمة والالتزامات المترتبة في حال انقطاعها وتبليغ المستخدمين بأي انقطاع أو توقف للتطوير أو التحديث أو التغيير عبر البريد الإلكتروني أو وسائل الاتصال الأخرى.
ت- أخذ معلومات كافية عن المشترك مثل صورة البطاقة أو السجل التجاري والعنوان وذلك بحسب الخدمة المقدمة للمستخدم.
ث- الالتزام بعدم إضافة أي محتويات مخالفة لأنظمة المملكة.
ج- ضمان الخصوصية وسرية المحتويات والبيانات الشخصية، والاحتفاظ بمعلومات المشتركين حتى نهاية الاشتراك إن لم يتم التجديد.
ح- إعطاء الوقت الكافي للمشترك لنقل المعلومات إلى مقدم خدمة آخر وذلك في حالة عدم الرغبة في استمرار تقديم الخدمة.
خ- عند رغبة المشترك بإعادة تأجير السعة التخزينية الخاصة به يجب الرجوع إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
د- عزيزي المشترك إن جميع معلومات موقعك ستخزن على خوادم تابعة لمؤسسة هورايزن في الولايات المتحدة الأمريكية أو فرنسا او كندا او ألمانيا وتدار من قبل مقرات مؤسسة هورايزن بالمملكة العربية السعودية.

- عند مخالفتكم لشروط هورايزن فستعرض موقعك لغرامة مالية تقدرها إدارة هورايزن حسب الإضرار الناجمة عن مخالفتكم للشروط.
- في حالة وجود أي جزاءآت مالية ناتجة عن تأخر بموعد التسليم نظير أسباب تقنية أو فنية أو أسباب متعلقة برأي واعتماد وموافقة العميل او كتعويض عن سوء خدمة، يُحتسب الجزاء المالي كرصيد يضاف للعميل بمنطقة العميل بحسابه لدي هورايزن يستطيع استخدامها بطلب خدمات من قبل هورايزن ماعدا الخدمات التي يوحد بها تعاقد مع طرف ثالث وعلى سبيل المثال لا الحصر خدمات تأجير الخوادم وحجز النطاقات.
- ضمان استرجاع المبلغ كاملاً خلال 15 يوم في حال عدم رضاء العميل عن الخدمات التالية (استضافة مشتركة لموقع، خدمات التصميم مالم يتم البدء بالتنفيذ) .
- رصيد العميل: رصيد العميل الموجود في منطقة العميل الخاصة به لدى هورايزن لا يمكن استرجاعه للعميل وان طلب العميل ذلك، ويحق للعميل استبدال رصيد العميل بخدمات من قبل هورايزن فقط، وقد وضعنا نظام رصيد العميل لخدمة العميل في حال انتهى اشتراك خدماته يمكننا تجديدها وخصم قيمتها من رصيد العميل المتاح لديه حتى لا يتعرض موقع العميل للتوقف عند انتهاء الاشتراك. و يتم دفع مبلغ 150-ريال أو أكثر عند طلب نسخة احتياطية “باك اب " للاستضافة في حاله انتهاء فترة الاشتراك بيوم واحد او اكثر.
- لا يمكن أستعاده اي مبلغ تدفع لطرف ثالث بمجرد البدء بالخدمه مثل ، التراخيص ، السيرفرات ، النطاقات ، واي فاتورة او ترخيص يتم دفعها لطرف ثالث
- العروض المجانية : لا يمكن المطالبة باستعاده جزء او مبلغ من العروض المجانية او طلب تعويض عليها في حاله تعذر العمل عليها لاي سبب تقني، وعند طلب استرجاع المبلغ خلال 15 يوم لخدمة الأستضافة مثلا يحق لـ هورايزن خصم قيمه تقدرها للعروض المجانية لخدمة الأستضافة على سبيل المثال شهادات SSL المجانية مع خدمات السيرفرات والاستضافة المشتركة .

شروط خدمات التصميم والبرمجه

شروط خدمات التصميم والبرمجه

- في حالة طلبات التصميم آيا كان نوعها يحق للعميل طلب بروفة واحدة فقط ، كما يمكنه طلب بروفه أخرى بعد عرض البروفه الأولى ، كما يمكنه طلب بروفة ثالثة وفي حاله عدم موافقته على الثلاث بروفات يلزم بسداد 500 ريال في كل بروفه أضافية حسب طلبه .
- في حاله تراجع العميل بعد أعتماد البروفه أو التصميم او التحليل لا يحق له استرداد أي مبلغ ، وتعتبر النطاقات والاستضافة سارية.
- يمهل العميل 15 يوم من موعد تسليم البروفه / الملاحظات / التكويد ، وفي حاله تجاوز 15 يوم ستعتبر البروفه معتمدة رسمياً ولا يحق له المطالبة باي تعديل او بروفه اخرى او استعادة المبلغ ، الا بعد دفع غرامه تقدرها هورايزن ، لان هذا التأخير يمكن الاستفاده منه في العمل على مشاريع عملاء أخرين ويعتبر خسارة لـ هورايزن.
- عند طلبكم تصميم موقع أو تركيب برنامج أو أي خدمة كانت من غير الاستضافة ولم يتم دفع قيمة تصميم الموقع أو تركيب البرنامج أو الخدمة التي طلبتم ماعدا الاستضافة فيحق لنا إغلاق موقعكم حتى يتم دفع كامل مستحقاتنا حتى وإن كنتم قد دفعتم مبلغ الاستضافة ولا علاقة لخدمة الاستضافة بالخدمات الأخرى.
- في حاله وجود أي طلبات إضافية برمجية او تصميم بعد اعتماد بروفة وشاشات التصميم يلزم العميل بدفع تكلفتها الأضافية .
- يحق للعميل طلب تعديلات كيفما يشاء في مده لا تتجاوز 15 يوم خلال مرحلة تصميم البروفة ، واي زياده مالم يكن تأخير من هورايزن يلزم العميل بدفع 500 ريال لكل أسبوع عمل أضافي للتعديلات في الشاشات . - فيما يحق لـ هورايزن ان يتم تعديل كل بروفه في مده لا تقل عن 3 ايام في المتوسط –
- يسري خدمات الدعم الفني بعد تسليم البرمجه او التطوير او البرنامج او التصميم او التطبيق للعميل خلال 6 أشهر من تسليم مشروعه ، أو على حسب الإتفاق ، ولا يدخل في الدعم الفني أي تطوير او اعاده برمجه او اعاده تصميم ، ويتحمل تكلفتها العميل ان طلب ذلك .
- جميع الحقوق الملكية والفكرية محفوظة للعميل ، ويحق لـ هورايزن وضع الشعار الخاص بنا في أسفل يمين او يسار الموقع بالفوتر ، وفي حاله طلب ازالته من العميل يلزم بدفع تكلفه لا تزيد عن 100% من قيمه التصميم .
- في حالة تسليم الموقع بشكل نهائي بعد مرحلة البرمجة او التصميم ( حسب متطلبات المشروع ) يلزم فحص واستلام المشروع وابداء الملاحظات ان وجدت من خلال العميل خلال 14 يوم فقط واي يوم أضافي يعتبر ان المشروع تم تسليمه رسمياً بدون ملاحظات.
- في حالة الرغبة باستلام السورس كود ( كود المصدر ) للبرمجه او ملفات التصميم الفوتشوب يلزم العميل بسداد 100 % تكلفه إضافية من قيمة العقد او الخدمه.
- في حاله تأخر العميل بمتابعه المشروع خلال مرحلة التصميم او البرمجة عبر نظام التذاكر لمدة شهر كامل متواصلة او التأخر بسداد الدفعات المستحقة في مراحل العقد للتصميم او البرمجة يحق لـ هورايزن تأجيل العمل على المشروع وتغيير مدة العمل المتفق عليها والعمل على مشاريع عملاء آخرين ، ولا يحق للعميل الأعتراض.
- يلزم العميل بمتابعه المشروع للتصميم او البرمجه من خلال نظام التذاكر الرسمي في موقع مؤسسة هورايزن ، ولا يعتد بالتواصل عبر الايميل او الهاتف او الواتس اب او اي وسيلة اخرى الا من خلال نظام التذاكر فقط .
- لا توفر هورايزن عقود او اوراق رسمية لمسمى ( حفظ حقوق الفكرة ) حيث انها غير معترف بها قانونياً ولا يمكن اثبات حفظ الفكرة في عقود صورية "قبل الإتفاق" ، بل يتم حفظ الحقوق الملكية الفكرية في حاله التعاقد النهائي على قيمة المشروع والبدء بالتنفيذ ، وعلى العميل الحصول على حفظ علامته التجاريه من خلال المؤسسات المحلية او العالمية المختصة في هذا المجال لحفظ براءات الاختراع والافكار والعلامات التجارية .

تحديث السياسات العامة

متي يتم تحديث السياسات العامة لـ هورايزن ؟

يحق لهورايزن تحديث او تعديل سياستها العامة في اي وقت و تعتبر ساريه بمجرد تعديلها علي موقعنا الإلكتروني . .


وقت آخر تحديث ؟

تم تحديث السياسات في تاريخ ١ يناير ٢٠٢٢ .


هل ترغب بمُساعدة ؟
ادخل رقمك وسيقوم احد موظفينا بالتواصل معكم للعمل علي خدمتكم.